أسهل العبادات وأعظمها أجراً عند الله
islamword.com

islamword | كلمة الآسلام 23/03/2011 م

أسهل العبادات وأعظمها أجرا عند الله،أخواتي نحن في هذه الدنيا غافلين عن كثير من العبادات السهلة مع أنها لا تأخذ منا إلا ثواني،أتمنى تستفيدون من الموضوع ومايكون موضوع عابر لآ فائدة منه،أما العبادات فهي:
*" الدال علي الخير كفاعله":ما عليك إلا أن تدل على أي خير تعرفه و سوف يكون لك أجر مثل أجر فاعله لا ينقص من أجره شيء فمثلا: أن سمعت أن هناك محاضرات أو ندوات سوف تقام فخبر عنها و لك أجر من حضرها حتى لو لم تحضر أنت ..

*" سن سنة حسنة"مثلا : لو تعودت على ان تقول كفارة المجلس قبل ان تقوم من المجلس و بصوت عالي سوف يتعود على ذلك من حولك و قد يقلدونك...

*" التعويد و التعليم" فمثلا: لو علمت طفل صغير ان يقول: لا اله إلا الله ،فلك اجر كلما نطق لا اله إلا الله حتى يموت ..و ومثلا: لو عودت أبناءك أو أخوانك الصغار على إلقاء السلام كاملا فلك أجر كل ما سلموا حتى يموتوا...

*" التبسم في وجهه أخيك صدقة"فقط أبتسم هل يكلفك ذلك ، و تجني منه أيضا حب و ألفة من حولك

*" النية الصادقة "أذا كانت نيتك صادقة في عمل صالح و لكن حال بينك و بينه حائل فلك أجره حتى و ان لما تفعله ، فأصدق نيتك في كل أعمالك..

* ( الذود عن عرض أخيك المسلم ): أن تدافع عنه في غيبته أمام من يغتابه أو يذكر فيه ما يكره حتى و ان لما تكن تعرفه يكفي أن تقول: ( ما تدرون وش ظروفه )..

* ( ذكر يغني عن الخادم ): قبل النوم أن تقول أو تقولي : سبحان الله 33 و الحمد لله 33 و الله أكبر 34 أوصى بها رسولنا الكريم صلي الله عليه و سلم أبنته فاطمة ، وسوف تشعر بنشاط و حيوية كبيرة و طول في الوقت ( مجربة )..

*( الترديد مع المؤذن )

*" قيام الليل بركعة واحدة"ما عليك إلا ان تصلي صلاة العشاء و من ثم تصلي بعدها ركعة أو ركعتين تدعي فيها ما شئت و تقرا ما تيسر لك من القران تحسب لك قيام ليلة...

*"الدعاء لأخيك المسلم في الغيب "أدع لخوانك المسلمين و المسلمات لك تقول لك الملائكة و لك مثل ما دعيت..